طرق لتسريع الولادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

/../. طرق لتسريع الولادة

مُساهمة من طرف دلوعة زوجها في السبت 21 مايو - 13:04




الرياضة، ولكن الرياضة نفضل أن تبدأ منذ بداية الشهر التاسع لأن رأس المولود تكون بالحوض ويكون جاهز للنزول، بداية من الشهر التاسع يجب على الأم أن تمارس رياضة القرفصاء لأنها تفتح الحوض 30% أكثرخمس مرات باليوم وتزيد في العدد حتى تصل لموعد الولادة.
أيضًا المشي لمدة عشرين دقيقة باليوم وليس أكثر من ذلك حتى لا يقل الأكسجين ويحدث ضرر للأم وللمولود.
من الأشياء التى تحفز الطلق أيضًا هو الصعود والنزول من على الدرج والذي يحرك حوض الأم مما يساعد على نزول الجنين داخل الحوض.
من الأشياء التي تحفز إفراز هرمون الأوكسيتوسين هو وضع كريم تدليك للحلمة لتجهيز الثدي للرضاعة والتي يجب أن تبدأ فيه الأم من الأسبوع 38.
أيضًا العلاقة الحميمة بين الزوجين تفرز هذا الهرمون لأن السائل المنوي يحتوى على هرون التستوستيرون والذي يشبه كثيرًا هرمون الأوكسيتوسين فعندما يلمس السائل المنوي عنق الرحم يساعد على تجهيزه للولادة وإفراز هرمون الأوكسيتوسين.
يمكن أيضًا بالضغط على مناطق بالجسم إفراز هرمون الأوكسيتوسين مثل المنطقة في منتصف الكف والتي تشعر الحامل ببعض الألم بها في نهاية الحمل وأيضًا فوق العظمة البارزة بالقدم من المناطق التي تحفز هذا الهرمون وأيضًا الإصبع الأكبر بالقدم مع عمل مساج له من أسفله.
أما الأطعمة التي تحفز عضلة الرحم والتي تعتبر أكبر عضلة بجسم الأم الحامل فهي التمر ولكن على الأم أن تتناول أكثر من خمس تمرات باليوم والبقدونس والقرفة والطعام الحار، أما الأطعمة التي تساعد على مرونة عنق الرحم والتى ننصح الأم الحامل بتناولها منذ بداية الشهر التاسع فهي الفواكه الإستوائية مثل الأناناس والبابايا والكيوي وجوزالهند.
أيضًا المسهلات تحفز عضلة الرحم لأن الأمعاء الغليظة والدقيقة تكون خلف الرحم والتي عند تحفيزها بالمسهلات تضرب في عضلة الرحم وإذا كانت عضلة الرحم جاهزة فهي تحفز الولادة، ومن المسهلات بذر الكتان والذي نأخذ معلقة مطحونة منه ونضعها على كوب ماء تنقع طول الليل وتشرب في صباح اليوم التالي، وستشعر الأم بنتيجة بعد يومين أو ثلاثة من المدوامة عليه والأقوى من بذر الكتان هو زيت الخروع ولكننا لا ننصح الأم بتناوله إلا عند موعد ولادتها وليس قبل ذلك لأنه قد يسبب للأم إسهال شديد ويفقدها الأملاح الموجودة بجسمها قبل أن تكون مستعدة للولادة.


كل هذه الأشياء التي ذكرناها تشعر الأم بنتيجة لكن مع الاستمرار عليهم جميعًا. الرياضة أيضًا ضرورية للأم الحامل والتي تعمل على مرونة الأربطة الموجودة بالحوض والتي تيسر نزول المولود بالحوض ومن ثم تسهل الولادة.
avatar
دلوعة زوجها

الجنس : انثى
دولتك : الجزائر
عدد المساهمات : 54
تاريخ الميلاد : 14/05/1994
تاريخ التسجيل : 15/05/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى