توقعات بزيادة عدد مسافري طيران الإمارات بنسبة 14% خلال 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توقعات بزيادة عدد مسافري طيران الإمارات بنسبة 14% خلال 2016

مُساهمة من طرف ALGERIE ENCEINTE في الثلاثاء 26 أبريل - 13:57

توقعت شركة "طيران الإمارات" نمو عدد مسافريها بنسبة 14% خلال العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي، موضحة أنها تسيّر رحلاتها إلى 153 محطة في 81 دولة ، بما فيها 16 محطة للشحن ، ولديها 251 طائرة في الخدمة تشمل 236 طائرة ركاب ، و15 طائرة َ شحن، فضلاً عن 251 طائرة لاتزال تحت الطلب.

وذكرت على هامش مشاركة مجموعة طيران الإمارات في معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2016)، الذي بدأ فعالياته في دبي أمس، أن متوسط نسبة إشغال رحلات الناقلة على مختلف الوجهات راوحت بين 80 و86% خلال 2015.

وتفصيلاً، توقّع الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية، نمو عدد المسافرين عبر شركة طيران الإمارات بنسبة 14% خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي.

وقال المعلا في تصريحات صحافية على هامش مشاركة مجموعة طيران الإمارات في المعرض، الذي بدأت فعالياته أمس ويستمر أربعة أيام، إن معدل إشغال رحلات درجة رجال الأعمال على متن «طيران الإمارات» خلال الشهر الماضي وصل إلى 75%، معتبراً أن هذه النسبة هي الأفضل مقارنة بالأشهر الأخرى من العام.

وبين أن متوسط نسبة إشغال رحلات الناقلة على مختلف الوجهات راوحت بين 80 و86% خلال العام الماضي، لافتاً إلى أنه على الرغم من تراجع أسعار النفط، إلا أن كلفة الوقود لاتزال تشكل نسبة تصل إلى 38% من الكلفة التشغيلية الإجمالية.

وأفاد المعلا، بأن المرونة التي تتمتع بها الناقلة أسهمت في إعادة هيكلة الرحلات على بعض الوجهات حسب الطلب، مشيراً إلى أن منطقة الخليج العربي وإيران والهند وباكستان تعتبر من أبرز أسواق الناقلة، إذ تستحوذ على نحو 40% من الإيرادات سنوياً.

وأكد أن «طيران الإمارات» تراجع باستمرار أسعار التذاكر وفق مستويات العرض والطلب ومواسم السفر، موضحاً أن الناقلة لجأت إلى اتخاذ بعض الإجراءات نتيجة الأحداث الإقليمية، أسهمت في زيادة النفقات التشغيلية، ومنها إلغاء الرحلات المتوجهة إلى بعض الوجهات، وتغيير مسار الرحلات لتجنب الأجواء التي تشهد اضطرابات، الأمر الذي كبد الناقلة نفقات إضافية على أسعار الوقود، نتيجة لاستخدامها مسارات جوية أطول.

وذكر أن «طيران الإمارات» تتطلع إلى افتتاح خمس وجهات إضافية في السوق الهندية، مبيناً أن الناقلة تسيّر رحلاتها إلى 10 وجهات في القارة الهندية بمتوسط نسب إشغال وصلت إلى أكثر من 90%.

وقال المعلا إن هناك محادثات متواصلة بين دولة الإمارات والهند لزيادة عدد الرحلات، والحصول على حقوق نقل جوي إضافية لهذه السوق التي وصفها بالمهمة بالنسبة للناقلة.

وأضاف أن «طيران الإمارات» تحرص على التوسع في السوق الصينية، مشيراً إلى أن الناقلة أعلنت عزمها توسيع خدماتها في السوق الصينية بإطلاق خدمة جديدة إلى مدينتي ينتشوان وجيانغو في الأول من مايو المقبل.

وأفاد المعلا بأن «طيران الإمارات» كشفت عن خطط لإطلاق خدمة يومية جديدة إلى يانغون في ميانمار وهانوي في فيتنام، اعتباراً من 3 أغسطس المقبل، موضحاً أن الناقلة تسيّر رحلاتها إلى 153 محطة في 81 دولة، بما فيها 16 محطة للشحن، كما أن لديها 251 طائرة في الخدمة، تشمل 236 طائرة ركاب و15 طائرة شحن.

وبيّن أن الناقلة ستواصل تسلمها المزيد من الطائرات التي لاتزال تحت الطلب خلال السنوات المقبلة لدعم التوسعات، لافتاً إلى أن هناك 251 طائرة لاتزال تحت الطلب (غير شاملة خيارات الإضافية للشراء)، بقيمة تصل إلى 122 مليار دولار (نحو 447.74 مليار درهم).
avatar
ALGERIE ENCEINTE
آﮈآړﮧ آلْـﻤﮢـﭥﮈـﮯ

الجنس : انثى
دولتك : الجزائر
عدد المساهمات : 241
تاريخ الميلاد : 29/03/1924
تاريخ التسجيل : 29/03/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzenceinte.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: توقعات بزيادة عدد مسافري طيران الإمارات بنسبة 14% خلال 2016

مُساهمة من طرف zerguit في الجمعة 13 مايو - 20:29

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

zerguit

الجنس : ذكر
دولتك : مصر
عدد المساهمات : 1000
تاريخ الميلاد : 17/04/1992
تاريخ التسجيل : 10/05/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى