الفوائد الصحية لنبات البالون

شاطر
avatar
علاء الملك

الجنس : ذكر
دولتك : الجزائر
عدد المساهمات : 1656
تاريخ الميلاد : 16/03/1994
تاريخ التسجيل : 26/04/2016

الفوائد الصحية لنبات البالون

مُساهمة من طرف علاء الملك في الإثنين 2 مايو - 23:17

الفوائد الصحية لنبات البالون


يبدو للوهلة الأولى أن اسم النبات سخيف بعد الشيء و لكنه يشير إلى الإشارة إلى Platycodon grandiflorus و يرجع ذلك إلى الشكل الفريد لبراعم الزهر تلك العشبه من النباتات المعمرة تتميز باللون الأرجواني و الأزرق تنمو في المناطق الحضرية في شرق آسيا تتميز الزهرة باللون الفريد ، تستخدم في عدد هائل من العلاجات العشبية لذلك لا تزال شائعة حول العالم ، تستخدم لأعراض الطهي في الشرق كما أنها تجفف و تسحق و تستند مجموعة واسعة من الاثار الصحية التي يمكن الحصول عليها من تلك الزهور ، حيث ان المكونات النشطة المتطايرة الموجودة بالجذر تشتمل على حمض betulic، الصابونين، فيتوستيرول و الجلوكوز ، تلك المكونات و المواد الكيميائية تقف مع بعضها جنبًا إلى جنب مع المركبات العضوية لتقضي على العديد من العوارض الصحية لذلك سوف نلقي نظرة فاحصة على الفوائد الصحية للعشب .

الفوائد الصحية لنبات البالون ” Balloon Flower ” :

بعض الفوائد الصحية لزهر البالون تشتمل في قدرتها على علاج امراض و اضطرابات الجهاز التنفسي و الحد من الألم و العمل على تهدئة الجهاز الهضمي و منع انواع معينة من السرطان و الحد من الحساسية الشديدة و العمل على تعزيز الجهاز المناعي و القضاء على الطفيليات ..

الاغاثة من اضطرابات الجهاز التنفسي : معظم الفوائد المعروفة للبالون تتعلق بتأثيره على الجهاز التنفسي حيث انه يحتوي على خصائص تساعد على تخفيف الازدحام عن طريق كسر البلغم و المخاط التي يمكن ان تساعد في تخفيف نزلات البرد بشكل اسرع من ثم القضاء على البكتيريا التي تسبب المرض علاوة على القدرة على الحد من الالتهابات و تهدئة التهاب الحلق و منع التهاب الشعب الهوائية .

اضطرابات المعدة : لو كنت تعاني من اضطرابات المعدة كالقرح و الزحار او اي قضية اخري في الجهاز الهضمي حيث انها تخفف من الألم و الانزعاج تلك القدرات المقاومة اساسًا تأتي من مادة الصابونين الموجودة في جذر الزهرة كما ان الجانب المضاد للالتهابات يساعد على تنظيم عملية الهضم و التخفيف من اعراض البواسير المؤلمة .


الفوائد الصحية لنبات البالونBalloon Flower,فوائد علاجية لزهر البالون
,استخدامات عشبة البالون الطبية,اهمية عشبة البالون للصحة,
معلومات عن نبات البالون


علاج السرطان : على الرغم من وجود بعض الجدل بشأن قدرات النبات حيث ان الابحاث الحديثة و الدراسات اثبتت بوضوح ان المكونات النشطة في زهرة البالون قادرة على تقليص الأورام المتعلقة بعدد من انواع السرطان بفضل المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في جذر الزهر حيث يجعلها تعمل بفاعلية على تحييد الجذور الحرة التي تأتي نتيجة المشتقات الخطيرة من التنفس الخلوي التي يمكن ان تسبب الطفرات الخلوية التي تسبب عددًا من الامراض المزمنة من بينها السرطان .

دعم الجهاز المناعي : الاستجابة المناعية للزهور تعمل على تحفيز الجهاز المناعي مما يزيد من فرصة التعافي بسرعة .



صحة القلب : حسب الابحاث الاخيرة على الزهر اثبتت أنها تعمل على تخفيض نسبة الكولسترول السيئ بالدم مما يقي على فرص الإصابة بتصلب الشرايين و النوبات القلبية و امراض القلب .

الطفيليات الموجودة بالكبد : الكبد المثقوب يحتوي على الطفيليات الصغيرة الكريهة التي يمكن أن تؤثر على العديد من الانواع المختلفة من الناس و قد أظهرت البحوث قدرة الزهور العجيبة على قتل تلك الطفيليات مما تزيد من كفاءة الجهاز و المساعدة في قدرة الجسم في تمثيل غذائي افضل .

لتخفيف الألأم : نظرًا لصفة المسكنة التي توجد بالزهور فيمكن استخدامها عقب العمليات الجراحية أو لمرضى النقرس و التهاب المفاصل و بعض حالات الالتهابات الاخرى بفضل المكونات النشطة التي تجعل الجسم يعمل بسرعة لتوفير و تخفيف الألأم الداخلية و الخارجية على حد سواء .

تحذير : لابد من استشارة الطبيب و المعالجين بالعشب قبل تناول أو اخذ العشبه ..


الفوائد الصحية لنبات البالونBalloon Flower,فوائد علاجية لزهر البالون
,استخدامات عشبة البالون الطبية,اهمية عشبة البالون للصحة,
معلومات عن نبات البالون

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 19 أبريل - 22:13