أهم 6 خطوات للحفاظ على الصحة

شاطر
avatar
علاء الملك

الجنس : ذكر
دولتك : الجزائر
عدد المساهمات : 1656
تاريخ الميلاد : 16/03/1994
تاريخ التسجيل : 26/04/2016

أهم 6 خطوات للحفاظ على الصحة

مُساهمة من طرف علاء الملك في الإثنين 2 مايو - 22:57

أهم 6 خطوات للحفاظ على الصحة

هناك خطوات كثيرة للحفاظ على الصحة ولكننا سوف نشير إلي أهم 6 خطوات وهم:
الإستيقاظ مبكراً
للإستيقاظ مبكراً أثره الإيجابي في الحفاظ على صحة الإنسان, ففيه معاشه وحياته, وكثيراً من العلماء والعباقره وجدوا في الإستيقاظ مبكراً سراً عظيماً حيث يكون الذهن حاضراً وصافياً, ويكون الإنسان في كامل نشاطه وحيويته.
التمارين الرياضية
يجب على الإنسان ممارسة بعض التمارين الرياضية يومياً حتي تجعله نشيطاً قوياً.. فالإنسان بدون تمارين رياضية أشبه بالعربة بدون تشحيم, إن صح المثال, وأبسط هذه التمارين المشي يومياً لفترة قصيره ولتكن نص ساعه يومياً, وإن شاء الله سوف أخص تدوينة قادمة ببعض التمارين الرياضية البسيطة التي يستطيع أي إنسان في المنزل ممارستها.
أكل الفاكهه الطازجة
للفاكهه الطازجة أثرها الكبير في الحفاظ على صحه الإنسان فمثلاً البرتقال يعمل على زيادة مقاومة الجسم ورفع مستواه الصحي ومقاومة الأمراض, والتفاح يقوي الأسنان واللثه ويُقلل من الإصابة بعُسر الهضم. وغيرها من الفواكهه.
البُعد عما يضر الصحة
خلق الله الحياة جميلة حُلوة, فيجب على الإنسان أن يعي هذا ويعلم أن كل ما هو مُضر فهو غير مفيد, فالتدخين مثلاً مُضر للإنسان ومن حوله, فلابد ألا يؤذي الإنسان نفسه ومن حوله, وهناك أضرار أخري كثيرة, فالقاعده عامة ولستُ أخُص التدخين بل هو مثال ويوجد غيره من الأضرار. فيجب على كل إنسان أن يُبعد نفسه عن جميع الأضرار.
تنظيم الوقت
فلتنظيم الوقت أثره الإيجابي في حياة الإنسان.. فهو يُعطيه شعوراً جميلاً حيث يؤدي جميع أعماله ويقضي وقتاً أطول مع العائلة والأصدقاء. فعندما ينتهي الإنسان من واجباته اليومية فإنه يشعر بالرضا فينعكس ذلك على شخصيته بالإيجابية.
النوم مبكراً
فالنوم مُبكراً فوائد كثيره منها:
- تنظيم هرمونات الوزن, حيثُ قله النوم تُصيب الإنسان بالجوع وكثرته تصيبه بالشبع, لذلك فالنوم المبكر يجعل الإنسان يستيقظ مبكراً فيأخذ وقته الكافي فيشعر بتحسن.
- وأيضاً النوم مبكراً يجعل الإنسان ينام قليلاً, فساعه واحدة ليلاً تعادل ثلاث ساعات فيما سواه, لذلك تجد من ينام مبكراً يستيقظ وحده مبكراً.
- وأيضاً أثبتت الدراسات العلمية أن النوم مبكراً يساعد الإنسان على تحمل المؤثرات البيئية التي تصيبهم بالتوتر والضغط النفسي الذي يتعرض له يومياً.

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 20 يناير - 16:14