شمع النحل مضاد للحساسية ويشفي من الحروق

شاطر
avatar
علاء الملك

الجنس : ذكر
دولتك : الجزائر
عدد المساهمات : 1656
تاريخ الميلاد : 16/03/1994
تاريخ التسجيل : 26/04/2016

شمع النحل مضاد للحساسية ويشفي من الحروق

مُساهمة من طرف علاء الملك في الإثنين 2 مايو - 0:00

شمع النحل مضاد للحساسية ويشفي من الحروق

شمع النحل هو من أجود أنواع الشموع لأنه شمع طبيعي من إفراز النحل وهو أبيض شفاف ويتغير لونه لعوامل كثيرة منها المكونات الموجودة في العسل وحبوب اللقاح وصمغ العسل.

وشمع النحل له رائحة زهرية هش سهل الكسر، ويمكن استخدامه في وقاية المريض من حساسية الصدر في فترة الربيع فهي ما تسمى حمى "الدريس" ووقف أعراضها مثل فتح الأنف المذكوم - ووقف رشح الأنف ووقف تدميع العين، كما أنه يفيد في علاج الأمراض الجلدية والقروح وخاصةً الملوث منها.

ويعتبر الشمع مادة ملينه وملطفه ومهدئه كما أنه مضاد للالتهابات ومانع لنمو البكترية، ومقوي للأسنان ومفيد لالتهابات اللثة مع العسل، كما أنه ينظف الأسنان من الرواسب ويقوي اللثة كما أنه يفيد في راحة المعدة، حيث أنه يريح التقلصات المعوية.

كما يعتبر شمع النحل علاجا ملطفا للحروق وعن تجربة شخصية فعندما تعرضت لحادث السيارة وتعرضت لحروق شديدة استخدمت شمع عسل + زيت سمسم + زيت لوز حلو + زيت جنين قمح + زيت زيتون وعملت مرهما منهم وكانت النتيجة اختفاء الحرق نهائيا وجميع اثاره بفضل الله

والتجربة السابقة اتمني الجميع يعملها ويضعوها في الثلاجة للطواريء ولمكافحة الحروق المنزلية الخفيفة والتي تتعرض لها السيدات في المطبخ

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 19 أبريل - 21:57