الموز فوايد واضرار

شاطر
avatar
علاء الملك

الجنس : ذكر
دولتك : الجزائر
عدد المساهمات : 1656
تاريخ الميلاد : 16/03/1994
تاريخ التسجيل : 26/04/2016

الموز فوايد واضرار

مُساهمة من طرف علاء الملك في الأحد 1 مايو - 23:39

الموز فوايد واضرار

الموز فوايد واضرار

-سعرات الحرارية منخفضة اذا اردت ان تتناول طعام محلى بسكر بدلا من الكعك و الشوكولا و اي اطعمة مرتفعة السعرات الحرارية يمكنك تناول موزة واحدة دون ان تمدك بسعرات حرارية عالية ، فالموزة الواحدة المتوسطة في الحجم تحتوى على حوالي 110 سعرة حرارية فقط.
2- مصدر غني بالبوتاسيوم من المعروف عن الموز انه غني بالبوتاسيوم بنسية عالية، فتجد فالموزة الواحدة متوسطة الحجم حوالى 400 ملغ من البوتاسيوم ، و وفقا لجامعة ولاية كولورادو ان ذلك البوتاسيوم ضروري جدا لصحة الاعصاب و وظائف العضلات ، فضلا عن الحفاظ على التوازن الصحي للسوائل في الجسم. كما ان البوتاسيوم في الموز يمكن ان يساعد في منع تقلصات العضلات . فمن يعاني من التقلصات او الكرامب يمكنة تناول الموز سيساعدة البوتاسيوم في علاج تلك المشكلة .
3- مصدر غني بفيتامين C كما هو الحال مع كثير من الفواكه ، تجد الموزة الواحدة تحتوي على كمية جيدة من فيتامين C. حيث توفر الواحدة حوالي 10 ملغ من فيتامين C، او نحو 15 % من الاحتياج اليومي للجسم من فيتامين C ، اهمية هذا الفيتامين انه يعزز الجهاز المناعي فيحميك من الامراض قدر المستطاع ، كما ياحافظ وينمي صحة الخلايا ويحسن من امتصاص المواد المغذية الاخرى مثل الحديد . 4- مصدر غني بفيتامين B-6 فيتامينات B لا تجدها غالبا الا في المنتجات الحيوانية، ومن هنا قد يتفاجا البعض من ان الموز مصدر ممتاز جدا لفيتامين B-6، وهو البيريدوكسين. المدهش ايضا ان الموزة الواحدة متوسطة الحجم تحتوى على حوالى 35 % من احتياج الجسم اليومي لفيتامين B-6 ذلك الفيتامين الذي يعمل على نمو خلايا جديدة في الجسم .

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 19 أبريل - 21:58